رياضة

تعرّف إلى التشكيل المثالي للجولة السادسة من الدوري السعودي

تعرّف إلى التشكيل المثالي للجولة السادسة من الدوري السعودي

نشرت رابطة الدوري السعودي لكرة القدم، التشكيلة المثالية للجولة السادسة من المسابقة للموسم الحالي (2023-2024)، والتي انتهت السبت 16 سبتمبر/ أيلول، بفوز الأهلي داخل قواعده على التعاون (3-2) في مباراة دراماتيكية.

وسيطر نجوم الهلال على التشكيلة بواقع 4 لاعبين، ثم النصر بـ3 لاعبين، ولاعبين من الأهلي، ولاعب واحد من الوحدة.

وعرفت الجولة السادسة حفاظ الهلال على صدارة (دوري روشن) بـ16 نقطة، إذ يُعَدّ الفريق الوحيد الذي لم يُهزَم في المسابقة حتى الآن، فيما يطارده الاتحاد والأهلي في المركزين الثاني والثالث بنفس الرصيد (15 نقطة).

تعرّف إلى التشكيل المثالي للجولة السادسة من الدوري السعودي

3 لاعبين فقط نالوا تقييم (100%) في هذه الجولة من الدوري السعودي، وهم مهاجم فريق الوحدة، النيجيري المخضرم أوديون إيغالو، وثنائي فريق الهلال، الجناح السعودي سالم الدوسري، والمهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وسجّل إيغالو ثلاثية “هاتريك” (33 عامًا) في فوز الوحدة على ضمك (4-2). في حين أحرز ميتروفيتش (29 عامًا) هدفًا، والدوسري هدفين، في فوز الهلال الكاسح على الرياض (6-1)، حيث أسهم الثنائي في تصدّر (الزعيم) للجدول.

وجاء في التشكيلة، ثلاثي نادي النصر، وهم سلطان الغنام وتاليسكا وأوتافيو، عطفًا على أدائهم في الفوز (3-1) على الرائد.

واختارت الرابطة ثنائي الأهلي، الجناح الفرنسي ألان سان ماكسيمين والمدافع السعودي عبد الباسط هندي، بالنظر إلى المباراة القوية التي حسمها الأهلي بصعوبة على التعاون (3-2)، حيث سجّل كل منهما هدفًا واحدًا.

وحلّ البرازيلي من فريق الاتحاد، مارسيلو غروهي، في مركز حراسة المرمى نتيجة أدائه القوي أمام الأخدود، حيث قاد الحارس المخضرم  فريقه إلى انتصار صعب للغاية بنتيجة (1-0) وتصدّى لـ4 أهداف محققة على مرماه.

adam ahmed

أدم أحمد خريج علاقات عامة وإعلام من جامعة الأزهر، لدي شغف في مجال الكتابة والتدوين، أحب العمل الصحفي بكافة أشكاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى